التسميات

مساحة إعلانية

احدث أحصائيات ومستجدات فيروس كورونا في العالم

احدث حصائيات ومستجدات فيروس كورونا  في العالم
اخر أحصائيات ومستجدات فيروس كورونا  في العالم


نشرت بروكاربرس احدث احصائيات ومستجدات فيروس كورونا  في العالم وقالت : ما زال فيروس كورونا يواصل التفشي في دول العالم، خصوصاً في الدول الأوروبية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالة التوتر على المستويين الحكومي والشعبي.
وسجلت إيطاليا اليوم الأحد 368 حالة وفاة في يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 1809 وفيات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (أنسا).
وقالت وكالة أنسا إن الإحصاءات الجديدة أظهرتها بيانات وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بزيادة قدرها 368 حالة وفاة.
ونقلت وكالة أنسا عن مفوض الطوارئ بوكالة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، قوله في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم شفاء 2335 شخصاً في إيطاليا بعد الإصابة بالفيروس التاجي، بزيادة 369 عن يوم السبت.
وأشار بوريلي إلى أن هناك أكثر من 20 ألف مصاب بكوفيد-19 في إيطاليا، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين، بمن فيهم الضحايا والمتعافين، 27.747.
وفي إيران توفي 113 شخصاً بفيروس كورونا خلال الـ 23 ساعة الأخيرة، وبذلك يرتفع عدد ضحايا الفيروس في إيران إلى 724 حتى الآن.
وقال علي رضا وهبزاده، مستشار وزير الصحة الإيراني في تغريدة على تويتر، إن عدد المصابين في البلاد ارتفع إلى 13938 إصابة حتى الآن.
وأوضح أن عدد المصابين خلال اليوم الماضي وصل إلى 1,209 شخصاً.
وفي فرنسا، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الأحد، إنه تم تسجيل 31 وفاة من المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 120.
وصرح أوليفييه فيران بأن المصالح الطبية في البلاد وثقت إصابة 900 شخص في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 5400 حالة.
وأفاد وزير الصحة في لقاء تلفزيوني مع قناة "فرانس 2" الرسمية، بأن الفيروس ينتشر ويهدد حياة الناس، داعيا الفرنسيين لاتباع التدابير الوقائية حفاظا على سلامتهم.
وأشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إلى أن هذه الزيادة في عدد الوفيات والصابين هي الأكبر في البلاد منذ ظهور الفيروس على أراضيها.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن رصد وتسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وذكرت الوزارة أن الإصابات سجلت لدى مقيمين اثنين من الجنسيتين الفلبينية والإندونيسية، كانا مخالطين لحالات سابقة، وهما معزولان حاليا بمنشأة صحية في الرياض.
وأضافت أنها سجلت إصابة خمسة مواطنين خالطوا مصابين، وهم معزولون الآن بمنشأة صحية في القطيف.
وذكرت أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 118، تعافت ثلاث منها، وأن بقية الحالات.

مواضيع قد تهمك × +

جديد قسم : مقالات